اخر ما كتب

22 مايو، 2010

الأهلي يستعد لقمة الأربعاء بثلاثية نظيفة في شباك نبروه

في مباراة متوسطة المستوى فاز الأهلي على نبروه في دور الـ32 من كأس مصر بثلاثة أهداف نظيفة ، أحرزهم محمد فضل هدفين وأحمد شكري بعدما قدم الفريقين شوطا أول جيد وسيطر الأهلي على مجريات الشوط الثاني بالكامل.
كانت المباراة الاهلى خير استعداد لقمة الأربعاء المقبل وانتهى شوطها الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد فضل بعد سيطرة من جانب الأهلي بشكل كامل ووضح وجود فارق كبير في المستوى بين الفريقين .
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد علي ووائل جمعة وأحمد السيد وجيلبرتو وفي وسط الملعب حسام عاشور وشهاب الدين أحمد وأحمد حسن ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة وفي الهجوم محمد فضل .
وفى ظل السيطرة الأهلاوية على مجريات الشوط الأول ولاح للاعبيه الكثير من الفرص التي ضاعت بسبب الاستهتار أو ضمان الفوز خاصة محمد فضل وأبو تريكة وأحمد حسن ومحمد بركات .
أول فرص المباراة لاحت لابو تريكة عندما تلقى تمريره بينية ممتازة من محمد فضل ليسددها من لمسة واحدة بخارج قدمه ولكن الكرة تذهب بعيدة .
ويعود أبو تريكة للظهور في الصورة من جديد عندما مرر له أحمد حسن كرة على حدود منطقة الجزاء ليسددها أبو تريكة ولكنها تخرج بجوار القائمة الأيسر لمرمى نبروه .
حتى نجح محمد فضل في تسجيل هدف التقدم عندما استغل أحمد حسن خطأ دفاع نبروه ليمرر كرة تجاه محمد فضل الذي أسكنها الشباك مسجلاً هدف الأهلي الأول .
وفي رد سريع على الهدف استحوذ حمدي معوض مهاجم نبروه على الكرة في الناحية اليمنى من منطقة الجزاء وسددها قوية لكن شريف إكرامي يتصدى للكرة بمهارة.
وكاد بركات أن يتعرض لإصابة بعد تدخل من حارس مرمى نبروه لذا فضل حسام البدري المدير الفني للأهلي الدفع بأحمد شكري بدلاً منه للحفاظ عليه .
وينتقل اللعب إلى ملعب نبروه ويعطي أحمد حسن تمريره سحرية لبركات ينفرد على إثرها الزئبقي بباسم الخطيب ولكن الأخير يخرج من مرماه وينقذ فرصة خطيرة ليسقط بركات مصابا.
ويظل اللعب في نصف ملعب صاحب الأرض عندما وصلت الكرة إلى أحمد حسن في الدقيقة 34 لتحدث حالة ارتباك وترتطم الكرة به وبحارس المرمى ، قبل أن تصل إلى فضل الذي مررها على يساره لابو تريكة ليسددها في المرمى الخالي من حارسه ولكنها تخرج بجوار القائم.
ويخرج محمد بركات في الدقيقة 40 متأثرا بإصابته ويترك مكانه للاعب الصاعد أحمد شكري.
ولثاني مرة كاد محمود بكر مدافع نبروه أن يتسبب في هدف على فريقه في الدقيقة 48 عندما لعب ضربة المرمى ضعيفة لتصل إلى أحمد حسن مرة أخرى الذي اتجه نحو المرمى ومرر كرة جيدة إلى محمد فضل الذي أنفرد بالمرمى ، ولكن الأخير يستعرض بالكرة ويحاول أن يضعها (لوب) من فوق باسم الخطيب الذي خرج لمقابلته وينجح في إخراج الكرة ضربة ركنية تمر مرور الكرام ويطلق مدحت الحوفي صافرته لينتهي الشوط الأول.
وبدأ الشوط الثاني بتراجع حاد من لاعبي نبروه وسيطرة الشياطين الحمر منتصف الملعب ، ليتمكن الأهلي من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني والـ63 من عمر اللقاء عندما وصلت الكرة إلى شهاب الدين أحمد في الجبهة اليمنى أرسلها على القائم الثاني لأحمد حسن الذي إرتقى لها برأسه وهيأها للخلف لتجد محمد فضل يسددها بوجه قدمه الخارجي في أعلى الزاوية البعيدة محرزا الهدف الثاني له ولفريقه. يكثف الأهلي ضغطه على مرمى باسم الخطيب لتصل الكرة إلى أحمد حسن في الدقيقة 55 يرسل كرة عرضية لأبو تريكة الذي سددها برأسه تمر بجوار المرمى بقليل ، لتصل الكرة مرة أخرى لمحمد أبو تريكة في الجانب الأيمن يركض بها الساحر ويتوغل بها داخل المنطقة ويسدد كرة في الزاوية الضيقة لكن حارس المرمى الذي أدى مباراة كبيرة يحولها إلى ضربة ركنية ليخرج حسام البدري أحمد حسن أفضل لاعبي الأهلي ويشرك بدلا منه علاء شعبان الوافد الجديد من فريق الحمام.
وفي الدقيقة 63 يستحوذ حمدي شعبان أفضل لاعب في صفوف نبروه خلال أحداث اللقاء وتقدم بها باتجاه مرمى شريف إكرامي مراوغا كل من يقابله قبل أن يراوغ أحمد السيد ووائل جمعة في لعبة واحدة وينفرد بشريف إكرامي ولكن الكرة تطول منه ويقع على الأرض مطالبا بضربة جزاء ولكن مدحت الحوفي يشير باستمرار اللعب.
وفي الدقيقة 71 يشرك البدري اللاعب عبد الله فاروق بدلا من محمد فضل محرز الهدفين.
وفي الدقيقة 74 يستحوذ أحمد علي على الكرة ويمر بها من لاعبان ويرسل كرة عرضية يخطئ باسم الخطيب تقديرها لتصل إلى أحمد شكري الذي لعبها برأسه داخل المرمى محرزا الهدف الثالث لفريقه ، ليخرج المدير الفني لنبروه أفضل لاعبيه حمدي معوض ويشرك بدير الشربيني.
في الدقيقة 77 يستحوذ شهاب الدين أحمد – مدفعجي الأهلي الجديد – على الكرة في وسط الملعب ، وضبط اتجاهه في مواجهة المرمى ويطلق قذيفة تمر بجوار القائم بسنتيمترات قليلة.
ويحتسب مدحت الحوفي حكم اللقاء ثلاث دقائق وقتا بدلا من الضائع ، وينجح أحمد علي فى الاستحواذ على الكرة في الدقيقة الثانية ويرسل كرة عرضية داخل المنطقة يرتقي لها باسم الخطيب ويبعدها بيده ضعيفة لتجد عبد الله فارق في وسط منطقة الجزاء الذي سدده ببان قدمه في الزاوية البعيدة ولكن مدافع نبروه يرتمي عليها ويخرجها برأسه مبعدا هدفا رابعا محققا ، قبل أن ينهي الحوفي الشوط الثاني واللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.
بهذه النتيجة ضرب الأهلي موعدا جديدا في دور الـ 16 من كأس مصر مع الزمالك يوم الأربعاء المقبل 26 مايو في قمة كرة قدم مصرية ثالثة هذا الموسم بعد أن تقابلا مرتين في الدوري

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف