اخر ما كتب

20 مايو، 2010

إبراهيم حشاد يرصد استعدادات الاندية لمباريات الغد فى دور الـ 32 لكأس مصر



تقام غدا ( السبت ) مباريات 16 مباراة ينتظر الجميع مفاجآتها فى دور الـ 32 لمسابقة كأس مصر 2010 / 2011 بين اندية الممتاز وعدد من الأندية اغلبها من الأندية المغمورة التى تتطلع إداراتها إلى الاستفادة من مثل هذه المباريات لإنعاش خزينة النادي الذى يحتاج الكثير فى المرحلة القادمة بعد أن خرجت تلك الأندية ( مفلسة ) من موسم لم يمض على انتهائه أسابيع معدودة .
كما تتطلع تلك الانديه عرض سلعة ممثلة فى لاعب أو اثنين لعل العيون ترقبهم للحصول من وراء ذلك على عائد مادي مجدي ، إضافة إلى الشو الاعلامى الذى يمكن إن يحصل عليه الجميع إدارة ومدربين ولاعبين .
ورغم ذلك هناك شعور لدى اندية الدوري الممتاز بالرهبة من منازلة مثل هذه الفرق والأندية باعتبارها كتاب غير واضح المعالم وعنصر المفاجأة وارد منها .


* الأهلي يبدأ رحلة استعادة الكأس
في بدايته لاستعادة كاس مصر الغائب عنة منذ عام 2007 يبدأ الأهلى رحلته هذا العام من المنصورة حيث يحل ضيفاً علي فريق نبروه احد أندية الدرجة التانية في مصر .
الاهلي استعد جيداً للقاء بإشراك البدلاء وإراحة وتهجيز بعض النجوم لكاس مصر في آخر مباراتين له في الدوري أمام الجونة والإنتاج الحربي وقد كسب من خلال المباراتين بعض الشباب الواعدة الجديدة وإعادة الثقة لبعض النجوم الكبار من اجل تعويض بعض الغيابات التي تواجه الفريق كغياب احمد فتحي الجوكر الطائر وعماد متعب هداف الفريق الذي تأكد غيابة رسمياً عن الأهلي في كأس مصر .
أما فريق نبروة فيدخل هذا اللقاء ولا يبكي علي أي شئ , كل أملة تقديم مستوي جيد أمام بطل القرن وبطل الدوري المصري حيث يقوده المدرب العام بعد هروب رضا عبد العال قبل المواجهة بايام.
* الزمالك يبحث عن بطولة " الموسم "
يستعد نادي الزمالك لــ كأس مصر هذا العام من اجل الخروج هذا الموسم ببطولة , ولكنة سيواجه العديد من الصعوبات إذا أراد الفوز باللقب حيث يبدأ رحلته هذه أمام الفيوم احد أندية الدرجة الثانية ,ورغم ذلك فقد استعد الزمالك جيداً لهذا اللقاء ففاز علي بترول أسيوط 4/1 وتعادل بشبابه أمام المنصورة سلبياً .
وتعتبر المواجه سهلة نسيباً للزمالك لكن كل شئ وارد في كرة القدم .. وللزمالك العبرة في ذلك حيث خرج الزمالك العام الماضي في نفس الدور أمام بني عبيد احد أندية الدرجة الثالثة والذى صعد هذا الموسم للقسم الثانى !
أما الفيوم فموقفة مثل موقف نبروة تماماً حيث يواجه الزمالك في لقاء الشهرة والأضواء بحثاً عن تسطير مجد ويضع في حسبانة أنه لا كبير في كرة القدم وكل شئ وارد , فهل يستطيع الزمالك تحقيق الفوز , آم يعاود الفيوم " موقعة " بني عبيد ؟
* الاسماعيلي مع الالومونيوم

بظروف متشابه لمباراتي الزمالك والأهلي مع الفيوم ونبروة علي الترتيب , يدخل الاسماعيلي منافساً الالومونيوم في دور الـ 32 لكاس مصر الالومونيوم احد اندية الصعيد بالدرجة الثانية .
الاسماعيلي يدخل بحثاَ عن لقب بعد حصوله علي المركز الثالث في الدوري هذا العام , ويضع في حسبانة مباراة العام السابق أمام الداخلية والتي مني فيها بهزيمة مفاجأة وخرج من البطولة في دورها الأول .
اما الالومونيوم فيشارك في مجموعة الصعيد واحتل هذا العام المركز التاسع في جدول الترتيب ويدخل اللقاء في محاولة لمباغتة الاسماعيلي واخراجة من المنافسة , فهل يستطيع الاسماعيلي فرض سيطرته علي المباراة وانتزاع بطاقة الترشح لدور الـ 16 ؟
* طنطا مع المنصورة

بعد هبوطه إلي دور الدرجة الثانية , وسعي معظم لاعبيه للبحث عن عروض للبقاء في الدوري الممتاز , يبدأ المنصورة منافسات كاس مصر حيث يواجه فريق طنطا في دور الـ 32 من المسابقة , مباراة ستكون متكافئة فنياً .. ففريق المنصورة لم يقدم ما يسهل علية البقاء في الممتاز ولكنة سيدخل بمعنويات مرتفعة قليلاً بعد التعادل المعنوي الذي حققه علي الزمالك في الدوري المصري في آخر جولة , بينما يدخل طنطا اللقاء في محاولة لتحقيق الفوز والعبور لدور الـ 16.
* السنبلاوين مع حرس الحدود

وفي مباراة أخري يلعب فريق حرس الحدود " بطل المسابقة في العام الماضي " في دور الـ 32 من مسابقة كاس مصر مع فريق السنبلاوين احد اندية الدرجة الثانية , يعتبر اللقاء سهل نسيباً لأبناء طارق العشرى الذي انهوا الدوري المصري هذا العام في المركز السادس برصيد 45 نقطة .
أما السنبلاوين فيعيش موسم سئ جداً بعد أن احتل آخر مجموعة " بحرى " في القسم الثاني وهبط رسمياً الي دوري القسم الثالث .
* ديربي جاسكو وانبى
ديربي بترولي جديد بين انبي احد اندية الممتاز , وجاسكو احد اندية الدرجة الثانية , ففريق جاسكو كان ينافس علي الصعود لدوري الاضواء والشهرة هذا الموسم ولكنة فقط بطاقة الترشح لصالح وادي دجلة بفارق خمس نقاط .. أما فريق انبي فيدخل اللقاء وهو وصيف النسخة الماضية من البطولة حيث خسر بركلات الجزاء من حرس الحدود .
انبي انهي الدوري المصري في المركز الثامن برصيد 41 نقطة وهو من أسوأ مواسم انبي منذ صعوده للدوري المصري الممتاز , ولكنة استعاد عافيته في آخر الجولات وحقق انتصارات مهمة آخرها كان علي الاتحاد بهدف نظيف في ملعب بتروسبورت .
* بتروجيت مع اوليمبي القناة
يدخل فريق بتروجيت هذا اللقاء " السهل " من اجل الصعود والعبور لدور الـ 16 من المسابقة .. بتروجيت في آخر مباراة له مني بهزيمة ثقيلة أمام المقاولون العرب في السويس بثلاثة أهداف مقابل لا شئ وانهي الدوري في المركز الخامس برصيد 47 نقطة حصدها من 30 مباراة لعبها .. أما اوليمبي القناة يدخل اللقاء علي أمل حدوث معجزة ومحاولة إخراج بتروجيت ولكنة أمر صعب المنال ..
* الاتحاد السكندري مع الترسانة
في لقاء " جميل " يلعب نادي الاتحاد السكندري مباراته الأولي في كأس مصر مع نادي الترسانة احد اعرق الفرق المصرية التي غادرت الممتاز الموسم الماضي ولم تعد !
الاتحاد يمر بفترة غير جيدة مليئة بالمشاكل والإخفاقات في آخر مبارياته وانهي الدوري المصري هذا العام في الترتيب العاشر برصيد 35 نقطة كاملة ويأمل الاتحاد في فتح صفحة جديدة في كأس مصر ومحاولة المنافسة علي البطولة ..
* المصري مع تليفونات بني سويف
وفي مباراة آخري يدخل المصري البورسعيدي مباراة تليفونات بني سويف بعد التعادل مع الجونة 1/1 في آخر مباريات الجولة في الدوري المصري , وانهي المصري الدوري في الترتيب الرابع عشر برصيد 34 نقطة , ويحاول المصري عبور عقبة تليفونات بني سويف من اجل الاستمرار ومحاولة التقدم في كاس مصر .
أما المنافس " تليفونات بني سويف " فيدخل اللقاء علي أمل محاولة تشتيت المصري وإبعاده وخطف بطاقة الترشح .
* المقاولون العرب مع مصر المقاصة
وفي لقاء قوي يدخل فريق المقاولون العرب " المنتشي " بالبقاء في الدوري بعد تحطيم بتروجيت بثلاثية في عقر دارة , للقاء مصر المقاصة ــ الصعب جداً ــ خاصة بعد صعوده هذا الموسم صعود الي الدوري الممتاز وسوف يتواجد ضمن الـ 16 العام القادم .
ويحاول فريق المقاصة إثبات ذاته مبكراً والدخول في أجواء الممتاز سريعاً من خلال كأس مصر , فهل يواصل المقاولون صحوته بعد الفوز علي بتروجيت والبقاء في الدوري .. أم سيكون للوافد الجديد رأي اخر ؟
وفي بقية مباريات دور الـ 32 من المسابقة يلعب فريق طلائع الجيش بقيادة فاروق جعفر مباراته الأولي أمام النصر للتعدين في مواجهة سهلة نسبياً لكن حسابياً يبقي فريق الجيش في فترة عصيبة حيث لم يحقق إلا فوز وحيد في الدور الثاني علي بتروجيت والبقية قضاها بين تعادلات وهزائم .
* ويلعب النصر مع الإنتاج الحربي في مواجه قوية الإنتاج بدأ في الترنح في آخر مبارياته بالمسابقة ففقد المركز الرابع لصالح الشرطة .. أما النصر فيحجز المركز الخامس في دور الدرجة الثانية .
* وفي مباراة أخري يدخل فريق المحلة " المحبط " والهابط إلي دوري الدرجة الثانية مباراة مع فريق الرباط والأنوار الذي احتل المركز الثامن في مجموعته ويتولى حاليا قيادته محمد فايز نجم المحلة القديم والمدير الفني السابق لبلدية المحلة والذى يعرف كل صغيرة وكبيرة عن فريق الغزل.. وهى مواجهة استعد لها فايز للإعلان عن نفسه بعد تجاهله من قبل مجلس الإدارة أكثر من مرة .
* ويستضيف بترول أسيوط الهابط الكروم السكندرى في أسيوط في مواجهه متكافئة .. ويلعب الجونة المنتشي بالبقاء في الدوري مع الداخلية في مباراة قوية وصعبة علي الفريقين ، فالداخلية احد اندية المقدمة في مجموعته حيث احتل المركز التالت وبفارق 5 نقاط فقط عن وادي دجلة الذي صعد للممتاز.

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف