اخر ما كتب

23 مايو، 2010

محمد نور نجم الاتحاد السعودى.. قلب الفريق العامر بالجهد

رسالة الســعوديـــة ــ أشــــرف حشــــــاد
يعتبر من أفضل ما أنجبت الملاعب السعودية طوال تاريخها .. فهو نجم كبير من عمالقة الملاعب السعودية .. وأشـتهر بألقاب متعددة مع نادي الاتحاد أشـهرها : الفـيتو - الدينامـو - والنمر وهـو يرتدي الفانلة رقم 18 .. حصل علي لقب أحسن لاعب عربي عام 2003م يلعب في مركز وسط مهاجم في المنتخب السعودي ، كما يجيد اللعب كصانع أهداف ويمتاز بتمريراتة المتقـنه للمهاجمين والتي تضعهم في موقف لا يمكن لهم إلا احتراز الأهداف.. يمتلك حس تهديـفي رائع وينافـس المهاجمـين في احراز الأهداف .
شـارك مع المنتخب في كأس العام مرتين الأولي بكوريا واليابان 2002م والثانية في ألمانيا 2006م والتي قدم فيها مستويات كبيرة ورائعة لا تنسي من ذاكرة الكورة السعودية .... ولا ينسي له تمريراته السحرية الجميلة المتقنه إلي زميلة ياسـر القحطاني الذي أودعها هدف ولا أجمل في مرمي المنتخب التونسي بكأس العالم بألمانيا .
انه محمد نور دينامو وكابتن نادي الاتحاد السعودي الذى يعرف بمجهـوداتة داخل الملعب .. و قـلب الفـريـق النابض.. والغريب أنه خـارج قائـمة المنتخب السعودي منذ عام 2006م .. رغم مشاركته مع المنتخب السعودي في كأس العالم مرتين 2002م و 2006م .
ومن الطرائف أنه في أحدي اللقاءات الودية الدولية للمنتخب السعودي أمام منتخب السويد استغرب مدرب السويد من عدم تواجد محمد نور ضمن قائمة المنتخب!! وعلق علي ذالك قائلا : أنه سيواجه منتخبا جبـار وعدم أشراك نـور في القائمة يدل علي أن بقية لاعبين المنتخب السعودي يضاهون بل يفوقون محمد نور في لعبهم وأدائهم بعد المستوي الرائع الذي ظهر فيه محمد نور هذا الموسم وحقق مع المنتخب كأس العرب ومع ناديه الاتحاد حقق دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد .
ولمحمد نور انجازات كثيرة وعديدة مع ناديه الاتحاد ، فمنذ مشاركته الأولي مع الاتحاد كانت فاتحة خير له ولناديه الغائب عن البطولات وقتها .. وكانت أولي الثمار هو تحقيق لقب الثلاثيـة الشـهيرة عام 1417هـ فى بطولة دوري خادم الحرمين الشريفين و بطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الأمير فيصل .
ويعتبر عام 1419هـ هــو أفضل أعوام النمر السعودي محمد نـور بسبب تحقيقـه للرباعية مع فريقه الاتحاد والفوز ببطولات ( بطولة الخليج للأندية والبطولة الأسيوية و كأس الدوري و كأس ولي العهد ) واستطاع أن يقلب الموازين في هذه البطولات بمهاراته الفذة ولياقته البدنية العالية ومجهوده الجبـار !!
حقـق محمد نور مع ناديـه في عام 2004م البطولة الأسيوية للمرة الثانية بكل جدارة واستحقاق وذلك بعد خسارة الاتحاد في مدينة جدة في ذهاب النهائي أمام فريق سونجنام الكوري 3 / 1 .. وكان يتوجب علي الاتحاد الفوز وتسجيل 4 أهداف في مباراة العودة بكوريا والتي أعتبرها الكثيرون في غاية الصعوبة من أجل تحقيق الكأس وأن الكأس كورية والاتحاد سوف يلعب المباراة كتحصيل حاصل .. إلا أن الدينامو الاتحادي محمد نـور كانت له كلمته حيث وعد جماهير الاتحاد بالعودة بكأس البطولة .. وأرتدي النمر ثـوب الإجادة والتألـق وتكمن من إحراز هدفين في هذا اللقاء الذي أنتهي بفـوز صريح وكبير للاتحاد علي الفريق الكوري في عقر دارهم 5 / صفر لينتزع قائد الاتحاد اللقب بكل جدارة واستحقاق .
وفي عام 2005م استطاع محمد نور أن يقود فريقه لتحقيق أول بطولة عربية للنادي في تاريخه أما الصفاقصي التونسي وتمكن نور من إحراز هدفي الفوز في النهائي .. كما أستطاع في نفس العام تحقيق البطولة الأسيوية الثالثة التي عن طريقها شارك الاتحاد السعودي في بطولة كأس العالم للأندية ولعب بصفته بطل آسـيا ، وتأهل لدور الأربعة بفضل هدفه الذي سـجله في مرمي الحضري والنادي الأهلي المصري وتأهل لمقابلة فريق ساوبالو البرازيلي واستطاع نور إحراز أحد أهداف اللقاء إلا أن فريقه أنهزم وخسر المباراة 3 / 2 وحصل علي مركز ثالث العالم وكان من أفضل عشرة لاعبين في البطولة .
* شارك النمر الاتحادي فريقه في جميع مباريات السوبر المصري السعودي أمام الأهلي المصري عام 2002م وفاز الاتحاد 3 / 2 ، وأمام الاسماعيلي في جدة وفاز الاتحاد 1 / صفر ، وأخيرا أمام الزمالك في القاهرة وخسرها العميد بركلات الجزاء الترجيحية 1 / 2 ، ونال محمد نـور جائزة أفضل لاعب في تلك المباراة .
* وبعد ابتعاد نادية عن البطولات موسمين متتاليين أستطاع نـور أن يقـود فريقه لإحراز لقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم بعد فوزه علي الهلال في النهائي بضربات الجزاء الترجيحية .

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف