اخر ما كتب

22 مايو، 2010

تصعيد خطير لازمة شوبير واتحاد الكرة

يبدو ان المستشار مرتضى منصور سينجح فى ان يجبر الاعلامى احمد شوبير على ارتداء" البيجاما " ويجلسه مجبرا فى المنزل بعد ان حاصره من كل جهة بحكمه القضائى الذى حصل عليه قبل عدة اسابيع بمنع شوبير من الظهور فى برامج قناة الحياة التى كان يقدمها .. وكان شوبير يصر على مخالفة مرتضى بشان ارتداء البيجاما وراح يعلن تحديه له بالتعاقد مع فناة( o. t. f ) ولكنه كعادته فتح اكثر من جبهة وطالت انتقاداته الاتحاد المصرى لكرة القدم فى شخص الكابتن سمير زاهر ببعض الاساءات فقام الإتحاد المصري لكرة القدم بإبلاغ اتحاد الإذاعة والتليفزيون بقطع بث مباريات بطولة كأس مصر عن قناة أو تي في بسبب أزمة أحمد شوبير.
و كانت إدارة النايل سات قد طلبت من قناة ( أو. تي . في ) إلغاء برنامج شوبير الذى تبثه القناة والذي كان مقرراً عرضه الساعة الثالثة عصر اليوم و بذلك لن يتمكن شوبير من تقديم مباريات الكأس و كان الإتحاد المصري لكرة القدم قد أصدر هذا القرار بعد أن زعم أحمد شوبير أن الإتحاد المصري هو من حرض الجماهير علي مهاجمة أتوبيس منتخب الجزائر أثناء تواجده في القاهرة لخوض أحدي مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا .
و قام شوبير بإرسال اعتذار إلي الإتحاد المصري و لكن الإتحاد قام برفضه.
ووجهت إدارة النايل سات تحذيرا إلي إدارة قناة ( أو . تي . في ) بأنه إذا تم عرض برنامج أحمد شوبير سوف يتم قطع الإرسال تماما عن القناةليدخل سمير زاهر فى رهان علنى مع المستشار مرتضى منصور من اجل اجبار شوبير على ارتداء الجلابية البلدى بدلا من البيجاما .
و من ناحية أخري اصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا أمس الخميس أكد فيه أحقية اللاعبين المعارين في المشاركة مع فرقهم في بطولة كأس مصر بعد موافقة الاتحاد الدولي وذلك إذا تم فسخ التعاقد أما في حالة انتهاء الإعارة فلا يحق للاعب المشاركة كما هو الحال بالنسبة لنجم الاسماعيلي العائد حسنى عبد ربه.
وبهذا التفسير الذي أرسله الاتحاد الدولي للاتحاد المصري لكرة القدم سيصبح من حق اللاعب عمرو زكي المشاركة في بطولة كأس مصر مع الزمالك بعد موافقة الفيفا.... أما حسني عبد ربه فلا يحق له المشاركة مع الاسماعيلي ولا الجزائري أمير سعيود يحق له المشاركة مع الأهلي في البطولة.
وكان رد الاتحاد الدولي لكرة القدم على الاستفسار المرسل من الاتحاد المصري بشأن اللاعبين المصريين المحترفين خارجياً والمعارين لبعض الأندية العربية والأوروبية كالتالى:
- بالنسبة للاعبين المعارين والتي انتهت مدة إعارتهم بشكل طبيعي لا يحق لهم الاشتراك مع أنديتهم الأصلية إلا خلال فترتي القيد بالاتحاد المصري.
- بالنسبة للاعبين المعارين والتي تم فسخ عقودهم مع أنديتهم بالخارج لأي سبب لابد من إرسال كافة الظروف الخاصة باللاعب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لدراستها ولا يجوز للاعب المشاركة إلا بعد ورود موافقة الاتحاد الدولي على ذلك.

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف