اخر ما كتب

21 أغسطس، 2010

قطر فى الملاعب الرياضية

رسالة قطر :




إبراهيم البطل



قطر متفائلة بتنظيم نهائيات كأس العالم 2022


أعرب حسن الذوادي المدير التنفيذي لملف قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 عن تفاؤله الكبير بقدرة بلاده على احتضان البطولة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط .
وقال الذوادي على هامش مؤتمر سوكيريكس في سنغافورة حيث قام بشرح ملف بلاده : ما أود أن أقوله أنني متفائل جدا فلقد قمنا بخطوات هائلة في السنة والنصف الأخيرة منذ أن تقدمنا بملف ترشيحنا رسميا وأستطيع القول بأن المنافسة ستكون حامية والنتيجة متقاربة.
وأضاف الذوادي ــ أن نيل شرف استضافة كأس العالم لا يعني فقط إقامتها في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى بل أنها ستعطي دفعة هائلة لكرة القدم في المنطقة ككل.
وكانت قطر قد قدمت في مارس 2009 ملفها رسميا لاستضافة مونديال 2022 وسيعلن الاتحاد الدولي اسم الدولة الفائزة بملف تنظيم النسختين المقبلتين لكأس العالم عامي 2018 و2022 في توقيت واحد خلال ديسمبر المقبل.
يذكر أن الدول التي أعلنت رغبتها في استضافة كأس العالم بالإضافة إلى قطر هي انجلترا واستراليا والولايات المتحدة وأندونيسيا واليابان وروسيا وكوريا الجنوبية فضلا عن ملفين مشتركين الأول لبلجيكا وهولندا والثاني لأسبانيا والبرتغال.
ونجحت قطر في تنظيم عدد من الأحداث الرياضية الكبرى منها كأس العالم للشباب عام 1995 ودورة الألعاب الآسيوية عام 2006 كما أنها ستنظم كأس أسيا لكرة القدم ودورة الألعاب العربية عام 2011 بالإضافة إلى العديد من البطولات العالمية مثل ماسترز السيدات للتنس وبطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات المغلقة.


السد يضم الكورى المونديال لى جونج سو



أنهى نادى السد القطرى إجراءات ضم الكورى الجنوبى لى جونج سو مدافع نادى كاشيما إنتلرز إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل.
كما نجح النادى فى الحصول على توقيع لى جونج سو لمدة ثلاث مواسم قابله للتجديد بعد نهاية كل موسم ابتداء من الموسم المقبل.
ولتحق المدافع الكورى بمعسكر الفريق الحالى بمدينة سالباخ السويسرية من أجل الاستعداد مع الفريق للموسم المقبل.
وقدمت إدارة السد اللاعب فى مؤتمر صحفى عقب عودة الفريق من معسكره بسويسرا قبل أيام.
يذكر أن السد كان قد تعاقد مع الجزائرى نظير بلحاج ظهير أيسر بورتسموث الإنجليزى و استطاع استعادة الإيفوارى عبد القادر كيتا من رين الفرنسى فى محاولة لتحقيق بطولة الموسم المقبل بعد فشله فى تحقيق أى شىء يذكر الموسم الماضى.



العربى القطرى يتعاقد مع البرازيلى شاموساكا


أعلن النادى العربى القطرى عن تعاقده مع المدرب البرازيلى شاموساكا من أجل تولى مهما القيادة الفنية للفريق بداية من الموسم المقبل.
وقدم النادى العربى مدربة الجديد للجماهير فى مؤتمر صحفى عقده بقر النادى و تم خلاله التوقيع على العقود.
ومن جانبه قال شاموساكا : أنا سعيد بالتواجد بين صفوف العربى الذى يعد أحد أكبر الأندية القطرية وقيادته تعتبر تحد كبير بالنسبة لى.
وأضاف المدرب البرازيلى : علمت ما هى متطلبات و تطلعات العربى خلال المرحلة القادمة و سأسعى جاهداً لقيادة الفريق لمنصات التتويج من جديد بعد الغياب عنها لمدة 13 عام".
ويأتى البرازيلى شاموساكا ليخلف الألمانى شتيلكة الذى قاد العربى فى الموسم الماضى و قدم معه أداء جيبد قبل أن يرحل بعد الخسارة من الغرافة فى نهائى الكأس بخماسية نظيفة.

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف