اخر ما كتب

21 أغسطس، 2010

إبراهيــم حشــاد يكتب : دى مش كورة

مدرسة الاهلى وشماعات الأخريين

كشف حسين عبد المنعم المدير الإداري السابق بالفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك النقاب عن أن محمد ناجى "جدو" لاعب الأهلي لم يتسلم أية أموال عند توقيعه على العقود مع نادى الزمالك فى شهر يناير الماضي، ولم يعجب هذا التصريح حسام حسن الذى وصف تصريحات عبد المنعم بغير الصحيحة.
عبد المنعم الذى كان يشغل منصبا إداريا للفريق وقت توقيع جدو للزمالك قال إن "جدو" لم يتقاض أية أموال من القلعة البيضاء بعدما وقع على إيصال أمانة بقيمة مليون و200 ألف جنيه.
وأضاف عبد المنعم : لا يرضينى المعاملة السيئة التى يلقاها "جدو" والعقوبات التى تعرض لها رغم أنه لم يحصل على أى مال من الزمالك أساساً، أى مال يدخل إلى خزينة النادى أو يخرج منها لابد أن يكون لى علم به، وأنا كمدير إداري كنت موجودا داخل الغرفة التى وقع فيها جدو على إيصال الأمانة وأؤكد أنه لم يتقاض أموالا.. وأشار إلى أن اللاعبين فى مصر وصلوا لدرجة كبيرة من السذاجة لدرجة تجعلهم يوقعون على إيصالات أمانة أو حتى عقود بيع ممتلكاتهم بدون أن ينتبهوا وهو الأمر الذى استغله مسئولو الزمالك.
وتعجب حسين عبد المنعم من وصل الأمانة الذى يملكه نادى الزمالك ضد جدو واستخدامهم له رغم تأكدهم من عدم حصوله على أية أموال. وقال : كيف يحصل اللاعب على قيمة عقده كاملا قبل أن يتم قيده كمقدم تعاقد وقد تم التعاقد معه قبل أن يشارك مع المنتخب ويصبح نجماً، فمن الطبيعى أن يتم منح اللاعب مقدم تعاقد وهو ربع قيمة التعاقد السنوى أى مقدار 300 ألف جنيه فهل يعقل أن يتم منح لاعب غير معروف للجماهير قيمة عقده كاملة؟
تصريحات حسين عبد المنعم تؤكد أن الزمالك اعتاد الحصول على إيصالات الأمانة من اللاعبين قبل ضمهم رسميا أثناء فترة المفاوضات بدون منحهم أية أموال وهو أمر غريب من إدارة نادى كبير وقد حدث من قبل مع حسين على لاعب بتروجيت والأهلى السابق والجونة الحالي.
وبالتأكيد شهادة حسين عبد المنعم الذى تقدم باستقالته من منصبه بنفسه باعتباره مهندس فى شركة بترول ولا يهمه أموال الزمالك أو كرة القدم بقدر ما يهمه توضيح الأمر للأمانة قد تقلب الموازين.
والمؤسف ان يقدم مدرب بوزن حسام حسن على التصريح بأنه قام بإقالة عبد المنعم بسبب المشاكل التي كان يفتعلها داخل الزمالك ، أن عبد المنعم لم يكن يفعل شيئاً داخل معسكرات الزمالك سوى الأكل والشرب، ولذلك قمت بإقالته من منصبه، لأن الزمالك لم يستفد منه على الإطلاق.
هل جدو يمكن ان ينقذ الزمالك الى هذا الحد الذى يستقتل فيه حسام وغيره للفوز به ام ان الامر لايعدو سوى مهاترات وشماعات يعلقها الجميع لإخفاء الفشل .. الاهلى يا سادة مدرسة فى الصفقات والإدارة واللعب والأخلاق أيضا.. واسألوا عصام الحضرى الذى بكى عبر الفضائيات للعودة للاهلى ولكنه أبدا لن يعود.

اعتذار محسن صالح عن استكمال مهمته فى تدريب سموحة

يجرى المهندس محمد فرج عامر رئيس نادى سموحة حاليا اتصالات مكثفة بمجموعة من المدربين لخلافة محسن صالح فى قيادة الفريق حيث رجح أن يكون المدير الفنى القادم هو الصربي سلوبيدان.
طرح أعتذر محسن صالح المدير الفنى لفريق سموحة عن استكمال مهمته فى الإدارة الفنية للفريق خلال الموسم الحالى نظرا لظروفه الصحية أكثر من علامة استفهام خاصة وان ظروفه الصحية التى يعانى منها ليست وليدة اليوم ولكنها كانت أيضا سببا فى أزمته مع نادى المصرى من قبل والتى تم فيها إثارة ارتباطه بتعاقد مع أحدى القنوات الفضائية بوصفة محللا.
وإذا كان محسن صالح قد اقترح أن يعمل مشرفا على الفريق خلال المباريات المقبلة لحين التعاقد مع مدير فنى جديد، مشيرا إلى أن مباراة فريقه أمام الإنتاج الحربى والتى انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد هى أخر مبارياته مع الفريق الصاعد حديثا للدورى الممتاز نظرا لصعوبة موقفه فى قيادة الفريق فان هذا السيناريو تابعته من قبل عندما كان فى المصرى وهو ليس مبرر للخروج من سموحة بكل هذه السهولة دون دفع شرط جزائى يعوض النادى الصفقات التى ابرمها مع لاعبين أصبحوا مفروضين بالقوة على اى مدرب قادم كبديل له.
لقد احزننى ان يقدم مدرب تولى من قبل مسئولية تدريب منتخب مصر على تدريب نادى صاعد حديثا لدورى الأضواء ، ويحمل رئيسه المهندس فرج عامر امال وطموحات واسعة للفريق رغم ابتعاده عن عالم التدريب منذ أكثر من 8 سنوات نظرا لظروفه الصحية، وان موافقته على تولى مهمة قيادة الفريق تأتى نظرا للعلاقة المميزة التى تربطه برئيس النادى المهندس فرج عامر ! كما أن هزيمة فريقه أمام الإنتاج الحربى ليست لها علاقة من قريب أو بعيد عن اعتذاره عن استكمال مهمته فى قيادة الفريق.

شيكابالا وحسن شحاتة ووليد سليمان

احزننى خروج "شيكابالا" من قائمة منتخب مصر الأول لمواجهة الكونغو وديا بعد إصابته بشد فى العضلة الضامة , لأنه من الكفاءات التى تتعرض لظلم واضح سواء فى ناديه او مع المنتخب وان كنت احمله مسئولية الاندفاع و" النرفزة " التى اعتبرها طابع من سلبيات طباعه.. واستبعاده من المنتخب وضم وليد سليمان لاعب نادى إنبي بدلا منه ليس نهاية المطاف ولكنه ابتعاد مؤقت لحين شفائه خاصة وان حسن شحاتة يعرف جيدا إمكانيات شيكابالا ، وربما تكون الإصابة فرصة لانطلاق وليد سليمان وحجز مكانا فى صفوف المنتخب.
الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسن شحاتة أعلن عن قائمة الـ`23 لاعبا لمواجهة الكونجو وضمت لاعب وسط الزمالك قبل أن يخرج منها للإصابة ، كما ضمت : عصام الحضري "الزمالك" وعبد الواحد السيد "الزمالك" ومحمد صبحي "الإسماعيلى" ووائل جمعة "الأهلي" ومحمود فتح الله "الزمالك" والمعتصم سالم "الإسماعيلي" ومحمد نجيب "إتحاد الشرطة" وأحمد المحمدي "ساندرلاند الإنجليزي" , وشريف عبد الفضيل "الأهلي" وسيد معوض "الأهلي" .
كما ضمت القائمة اللاعب محمد عبد الشافي "الزمالك" وأحمد حسن "الأهلي" وحسام غالى "الأهلي" وأحمد فتحي "الأهلي" وعمرو السوليه "الإسماعيلي" وأحمد خيري "الإسماعيلي" ومحمد أبوتريكة "الأهلي" وأحمد عيد عبد الملك "حرس الحدود" وعمرو زكي "الزمالك" ومحمد ناجي جدو "الأهلي" وأحمد على "الإسماعيلي" وأحمد حسن مكي "حرس الحدود" ووليد سليمان .
مواجهة الكونغو جاءت ضمن استعدادات منتخب مصر لمباراة سيراليون الرسمية ضمن تصفيات بطولة الأمم الإفريقية فى سبتمبر المقبل بالتوفيق يا رجالة.

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف