اخر ما كتب

09 يونيو، 2010

البطل اجتاز الدورة الدولية c مع مصطفى وعرفة

حصل الكابتن إبراهيم البطل المدير الفنى لمدربى حراس المرمى بنادى بلدية المحلة ومدرب حراس المرمى بأندية كفر الشيخ والرباط والأنوار وسمنودالمتعاقد حاليا مع نادى المرخية القطرى على الرخصة الدولية c بعد حضوره الدورة الدولية للمدربين المصريين والتي أقيمت فعاليتها بإتحاد الشرطة الرياضي تحت إشراف الإتحاد الإفريقي بالتنسيق مع الإتحاد المصري لكرة القــــــدم وحاضر فيها خبراء ومحاضريــــــن دوليــــين أمثـــــــال الدكاتــــرة : عمرو أبو المجد وطه الطوخي وجمال محمد على ومحمود سعد وراندي عبد العزيز وغيرهم من المحاضرين الأفارقة كما حضر الدورة الكابتن احمد مصطفى المدير الفنى للمرخية والكابتن عادل عرفة مدرب حراس مرمى نادى السد القطرى .
ويذكر أن البطل كان حريصا على اجتياز هذه الدورة رغم غزارة علمه والفكر التدريبى العالى الذى كان مثار استحسان غالبية المحاضرين بالدورة وإطلاعه الدائم والمستمر على أحدث أساليب التدريب العالمية للاستفادة من ذلك فى استكمال رسالة الدكتوراه التى قطع فيها شوطا ناجحا بعد حصوله على الماجستير من كلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية وكانت بعنوان ( برنامج تدريبى لتنميةبعض القدرات البدنية والاداءات المهارية لحراس المرمى ).
* التحق الكابتن إبراهيم البطل بكلية التربية الرياضية بأبو قير ( جامعة حلوان آنذاك ) عام 1982وتم اختياره لحراسة مرمي فريق الكلية خلفا للكابتن حليمو حارس مرمي المنتخب والنادي الاوليمبي السابق وكان أساسيا في جميع المباريات .
*في نفس الموسم تم تصعيده لحراسة مرمي جامعة حلوان وكان أحد أبرز نجوم الجامعة في البطولات المختلفة التي شارك فيها علي مستوي جامعات مصر .
* مثل البطل كلية التربية الرياضية دوليا عام 1984 في أول بطولة رسمية للجامعات العربية التي أقيمت بالأردن وترأس البعثة ا. د / فتحي الكرداني عميد الكلية (وقتذاك ) وكان ا. د / فرج حسين بيومي مديرا فنيا للفريق ومعه المعيد / محمد كشك (عميد كلية التربية الرياضية الحالي بالمنصورة ) مدربا .
* في عام 1986 أصيب البطل بقطع في الرباط الصليبي تسبب في ابتعاده عن الملاعب وهو في أوج تألقه ليتخذ القرار الصعب الذي دمعت له عيناه وهو الاعتزال والاتجاه لعالم التدريب .
* خاض البطل سلسلة من الدورات التدريبية لثقل الموهبة لديه فحصل علي الدورة التخصصية للمدربين عام 1986 من اللجنة الاولمبية المصرية بتقدير عام جيد جدا .. وشجعه ذلك علي دخول مرحلة الثقل والإطلاع الواسع كمدرب لحراس المرمي بعد أن وضع هدفا يليق بطموحاته وقدراته رافعا شعار (التميز والتفوق والتخصص والابتكار ) .. فاجتياز العديد من الدورات الدولية للمدربين التابعة لجامعة الدول العربية والجامعة الأفريقية .. كما حصل علي الدورة الدولية الأولي لمدربي حراس المرمي التابعة لأكاديمية كرة القدم بالاتحاد المصري لكرة القدم .. وتوالت الدورات باجتياز الدورة الدولية لمدربي حراس المرمي التي نظمتها جمعية اللاعبين المحترفين لكرة القدم .
* في عام 1990 تولي أول منصب في مشواره الجديد كمدرب لحراس مرمي كفر الشيخ بقرار من المستشار محافظ كفر الشيخ الذي كان يري ضرورة الاعتماد علي الكفاءات خاصة وان الباحث كان قد تخرج في كلية التربية الرياضية بتقدير عام جيد جدا ويعد من حراس المرمي الأكفاء دائمي البحث والإطلاع .
* وعام 1991 تم ترشيح الباحث للعمل بالمملكة العربية السعودية حيث ظل يتنقل بين أنديتها المختلفة طوال 12 عاما بعد أن أصبح واجهة مشرفة لمدربي حراس المرمي المصريين هناك .
* إلي جانب تعيينه مدربا لحراس مرمي نادي كفر الشيخ أكثر من موسم .. تعاقد معه نادي سمنود للعمل مدربا عاما إلي جانب توليه تدريب حراس مرمي الفريق المشارك بدوري القسم الثاني لينتقل بعدها إلي نادي بلدية المحلة الذي تعاقد معه مجلس إدارته للعمل كمدربا لمدربي حراس مرمي النادي بالدوري الممتاز .. واختاره الكابتن محمد فايز مدرب الكرة بالمحلة للعمل معه بنادي الرباط والأنوار ببور سعيد المشارك بدوري القسم الثاني بمجموعة القاهرة ، وفي هذه الفترة حصل الباحث علي الدبلوم العام في كلية التربية الرياضية جامعة طنطا بتقدير عام جيد جدا وتم تسجيله بالدراسات العليا في الكلية الأم لكليات التربية الرياضية (كلية التربية الرياضية بابو قير) .
*( حصل علي تمهيدي أولي بتقدير عام جيد جدا ــــ والصف الثاني ماجستير بتقدير عام جيد جدا ) تم تسجيل رسالة الماجستير علي حراس المرمي .
وكان البطل وأحمد مصطفى وعادل عرفة قد انتهزوا فرصة حصولهم على أجازتهم السنوية من قطر وحرصوا على استثمار ذلك فى اجتياز الدورة الدولية ليضيفوا إلى رصيدهم العامر بالدورات والشهادات دورة جديدة .

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف