اخر ما كتب

05 يونيو، 2010

حقيبة فاخرة لنقل "كأس العالم" الذهبية

تدريبات شاقة، ومباريات صعبة، وسفر إلى بلاد بعيدة.. لماذا؟.. بالطبع من أجل الفوز بالكأس العظيمة المصنوعة من الذهب .
إنه الكأس التي تتنافس على الفوز بها 32 منتخبا وطنيا أتوا من أنحاء الكرة الارضية، إلى جنوب أفريقيا حيث تنطلق بطولة كأس العالم 2010 بعد أيام قليلة.
لا عجب إذن في "تدليل" الكأس وانفاق الاموال من أجل الحفاظ عليها، ونقلها بأمان إلى الدولة المضيفة للبطولة.
وقد قامت إحدى الشركات الكبرى بتصنيع حقيبة فاخرة خصيصا للكأس الغالية.. استغرق العمل في تصنيع الحقيبة 100 ساعة.
ثم تم وضع الكأس في الحقيبة لنقلها إلى جنوب أفريقيا، انتظارا للفريق الفائز الذي سيحصل عليها في نهاية البطولة، ليحتفظ بها لاربع سنوات مقبلة حتى البطولة القادمة التي تقام في البرازيل عام 2014.
كأس العالم مصنوعة من الذهب ، وتزن حوالي ستة كيلوجرامات. وإذا دققت النظر إلى صورة الكأس فستجد أنها تحمل رجلين يرفعان الكرة الأرضية.
وقد قام السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتسليم كأس العالم الذهبية إلى نائب رئيس جنوب افريقيا كجاليما موتلانثي في جوهانسبرج.
والكأس التي تتنافس على الفوز بها 32 منتخبا وطنيا أتوا من أنحاء الكرة الارضية، إلى جنوب أفريقيا حيث تنطلق بطولة كأس العالم 2010 بعد أيام قليلة موضوعة فى صندوق فاخر من تصميم دار لويس فويتون للازياء وتصميم الحقائب.
وقد استغرقت عملية تصنيع الصندوق الفاخر 100 ساعة.
وتم وضع الكأس في الصندوق لنقلها إلى جنوب أفريقيا، انتظارا للفريق الفائز الذي سيحصل عليها في نهاية البطولة، ليحتفظ بها لاربع سنوات مقبلة حتى البطولة القادمة التي تقام في البرازيل عام 2014.
وقال موتلاني إن البطولة تعد "نقطة تحول في تاريخ العالم..ليس فقط لأنها المرة الأولى التي تقام فيها البطولة هنا ، ولكن المرة الأولى التي تقام فيها في القارة الأفريقية السمراء".
وبدأ اطلاق مهرجان يوم الجمعة في العام الماضي كوسيلة لتشجيع الناس على دعم كأس العالم ومساندة المنتخب المضيف "بافانا بافانا".
وستتوجه الكأس الذهبية إلى سويتو لمدة يومان قبل أن يتم حجبها لحين نهاية المباراة الختامية في سويتو في 11 يوليو المقبل.

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف