اخر ما كتب

05 يونيو، 2010

إبراهيم حشاد يرصد توابع أزمة اتحاد الجبلاية بعد إحالته للنيابة


اشتعلت الازمة التى تفجرت مؤخرا حول مخالفات اتحاد الكرة واحالته للنيابة بصورة سريعة حيث تسابق طرفى الصراع الى نفىصحة اقوال الاخر وبدأها سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم الذى اكد أن مجلس إدارة الاتحاد سيرد بقوة على قرار المجلس القومي للرياضة بتحويل مجلس إدارة إتحاد كرة القدم للنيابة، بداعي إهدار 15 مليون جنيه، بعدم تحصيلها من جهات أخرى، وسيرسل للمجلس القومي خلال ساعات بياناً كاملاً بشأن هذه المستحقات.
وأكد زاهر أن الجزء الأكبر من هذه الأموال لدى جهات رسمية، منها وكالة الأهرام للإعلان، بصفتها الراعي الرسمي للاتحاد، بالإضافة إلى مستحقات أخرى لدى اتحاد الإذاعة والتلفزيون.
وأصدر اتحاد الكرة بياناً في ساعة متأخرة من مساء الخميس، يوضح فيه ملابسات قرار تحويل مجلس الإدارة للنيابة العامة، وأن الاتحاد اتخذ الإجراءات القانونية ضد الجهات التي لم تدفع مستحقات الاتحاد.
وفجّر سمير زاهر مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكد أن هناك ما يقرب من مليوني جنيه من المبلغ المستحق للإتحاد لدى المجلس القومي للرياضة نفسه، لم يتم دفعها لمجلس إدارة الإتحاد.
وأضاف زاهر أن هناك جزء كبير من الـ15 مليون جنيه تم تحصيلها في الفترة الأخيرة، خاصة وأن متأخرات الاتحاد كانت منذ فترة طويلة.
وكان حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة قد قرر إحالة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إلى النيابة العامة للتحقيق، بسبب "بعض المخالفات المالية".
وكان المجلس القومي للرياضة قد وجه إنذارا شديد اللهجة للاتحاد المصري لكرة القدم يطلب منه ضرورة كتابة تقرير مفصل حول رحلة سمير زاهر الي سويسرا لحضور اجتماعات الفيفا بشأن قضية أحداث مباراتي مصر والجزائر.
والتي علي أعقابها تم توقيع عقوبة لعب مباراتين خارج القاهرة‏,‏ حتي يتسني للمجلس القومي للرياضة دراسة القضية كاملا حسب ماهو متبع مع كل الاتحادات والهيئات الرياضية في حالة السفر للخارج لأن المسئولين والشارع المصري لا يعرفون حتي الآن ملابسات هذه العقوبة‏.‏
وأكد مصدر مسئول داخل المجلس القومي للرياضة أن المجلس طلب ذلك حتي يطلع الرأي العام المصري علي حقيقة الموقف كاملا خاصة أن الرأي العام المصري لا يعرف الآن حقيقة موقف القضية هل تم الاستئناف في هذه العقوبة أم لم يتم‏,‏ وهل فعلا التصريحات التي نشرت علي لسان بعض أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم وروراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم بأن سمير زاهر كتب فعلا علي مسئوليته الخاصة بأنه لن يستأنف هذا الحكم؟ وهل بالفعل هذه التصريحات صادقة؟ وإذا كانت كذلك فلمصلحة من يفعل ذلك سمير زاهر ولماذا لم يتفاوض مع رؤسائه في المجلس القومي للرياضة في هذا الشأن؟ وخاصة أن هذه القضية تمس الرأي العام المصري وليس سمير زاهر‏.
كما أكد مصدر مسئول بالمجلس القومي للرياضة أنه يعلم موسم الهجوم علي المجلس القومي للرياضة والذي يبدأ الآن‏‏ خاصة أن لجان التفتيش المالية والإدارية تنهي أعمالها الآن داخل الاتحاديات الرياضية لرصد المخالفات المالية والإدارية‏,‏ كما هو متبع من كل عام‏,‏ وقال نفس المصدر إن سياسة الدولة تؤكد أنه لا يوجد أحد فوق القانون ولن تثنيه أخبار كاذبة أو إدخاله في قضايا فرعية عن تأدية واجبه الوطني وإظهار الحقائق للرأي العام‏,‏ وأنه لا تهاون في حق الدولة مع المخالفين‏.‏
وأكد مسئول في المجلس الحكومي أن القرار جاء على خلفية تقرير صادر عن الجهاز المركزي للمحاسبات، يطالب فيه مجلس إدارة اتحاد الكرة بتوضيح موقفه من عدم تحصيل 15 مليون جنيه، مستحقة له لدى جهات أخرى يتعامل معها، إلى جانب بعض المصروفات الأخرى "غير المبررة"، في رحلات المنتخب الخارجية.
وأضاف المصدر، وفقاً لما نقل موقع "أخبار مصر" عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن اتحاد الكرة لم يرد على استفسارات المجلس القومي للرياضة، بسبب هذه المخالفات المالية، فقام الأخير بإحالة الملف إلى النيابة العامة.
وفى نفس السياق هاجم الإعلامى سيد علي رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم سمير زاهر بسب رفضه الظهور في وسائل الإعلام بعد إتهامات المجلس القومى للرياضة بوجود مخالفات مالية داخل الاتحاد.
وكان سيد علي مقدم برنامج "48 ساعة" بقناة المحور قد هاجم زاهر بسبب رفضه الظهور في وسائل الإعلام وتوضيح الأمور للجميع، ووجه له سؤالاً جريئاً قال فيه : "هو لازم يكون البرنامج بيطبطب عليك عشان تظهر فيه؟"
وشهد البرنامج مداخلة هاتفية من جانب د. إبراهيم إلياس المستشار القانوني للاتحاد المصري من أجل توضيح الأمور، ولكنه لم يضف أي جديد، مؤكداً أن ما يحدث مجرد "زوبعة في فنجان"، وهو الأمر الذي جعل مقدم البرنامج يهاجم سمير زاهر ويسخر من تعامله مع الأزمة.
وبدورها تهكمت الإعلامية هناء السمري زميلة سيد علي في البرنامج على تصريحات إبراهيم إلياس قائله "دعنا ننظر ما ستسفر عنه الأيام القادمة والتأكد من أن ما ما يحدث هو بالفعل زوبعة في فنجان."

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف