اخر ما كتب

05 يونيو، 2010

قائمة العائدين من الإصابة والمواهب الشابة ًُفى مواجهة سلوفاكيا

أعلن المدرب فلاديمير فايس المدير الفني للمنتخب السلوفاكي لكرة القدم قائمة فريقه النهائية لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والتي ضمت 23 لاعبا منهم بعض المواهب الشابة الصاعدة وعدد من اللاعبين العائدين من الإصابة.وضمت القائمة النهائية اللاعب فيليب هولوسكو مهاجم بشكتاش التركي الذي أصيب بكسر في ساقه العام الماضي كما ضمت روبرت فيتيك نجم هجوم ليل الفرنسي والذي يعاني من الإصابة في الركبة.
وصرح فايس في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون السلوفاكي "ما زالت هناك علامات استفهام.. في حالة الإصابة يمكن أن يحدث أي شيء" في إشارة إلى اللاعبين هولوسكو وفيتيك.كما ضم فايس للقائمة مارتين سكرتل مدافع ليفربول الإنجليزي والذي تعافى مؤخرا من الإصابة في قدمه. كما ضمت القائمة كالمتوقع النجم ماريك هامشيك نجم خط وسط نابولي الإيطالي.وضمت القائمة أيضا بعد اللاعبين الشبان الموهوبين والطموحين مثل لاعبي خط الوسط ويوراي كوكا وميروسلاف ستوتش وفلاديمير فايس /20 عاما/ نجل المدرب والذي لعب لبولتون الإنجليزي خلال الموسم المنقضي على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي الإنجليزي.
وقال المدرب فايس "الاختيارات ضمت أفضل لاعبي سلوفاكيا".وشق المنتخب السلوفاكي طريقه إلى النهائيات للمرة الأولى في التاريخ بعدما انتزع قمة مجموعته في التصفيات الأوروبية المؤهلة على حساب منتخبات التشيك وسلوفينيا وأيرلندا الشمالية وبولندا.وسبق للفريق أن شارك في بطولات كأس العالم تحت اسم تشيكوسلوفاكيا قبل انفصال التشيك عن سلوفاكيا.
ويستهل الفريق مسيرته في النهائيات بمواجهة نظيره النيوزيلندي في 15 حزيران/يونيو المقبل.
وضمت القائمة التي أعلنها فايس كل من يان موتشا (ليجيا وارسو البولندي) ودوسان كوسياك (فاسلوي الروماني) ودوسان بيرنيس (دندي يونايتد الاسكتلندي) لحراسة المرمى.
وفي الدفاع : ماريك تشيك (ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي) ويان دوريكا (هانوفر الألماني) وبيتر بيكاريك (فولفسبورج الألماني) ومارتين بيتراس (سيسينا الإيطالي) وكورنيل سالاتا (سلوفان براتيسلافا السلوفاكي) ومارتين سكرتل (ليفربول الإنجليزي) ورادوسلاف زابافنيك (ماينز الألماني).
وفي خط الوسط : ماريك هامشيك (نابولي الإيطالي) ويان كوزاك (بليتيتشنيكا السلوفاكي) ويوراي كوكا (سبارتا براغ التشيكي) وماريك سابارا (أنقرة جوكو التركي) وزدينو ستربا (سكودا زانثي اليوناني) ودوساني سفينتو (سالزبورج النمساوي) وكاميل كوبونيك (سبارتاك ترنافا السلوفاكي) وميروسلاف ستوتش (تفنتي أنشخيده الهولندي) وفلاديمير فايس (مانشستر سيتي الإنجليزي).
وفي الهجوم : فيليب هولوسكو (بشكتاش التركي) ومارتن جاكوبكو (موسكفا السلوفاكي) وإيريك يندريسك (شالكه الألماني) وروبرت فيتيك (ليل الفرنسي) وستانيسلاف سيستاك (بوخوم الألماني).

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف