اخر ما كتب

08 أكتوبر، 2010

حنان ترك : زوجى تركنى بسبب حرصى على التدين


أكدت الفنانة حنان ترك على أن دينها وأخلاقها ومجتمعها يرفض القول الشائع في الوسط الفني بأن الممثل "يعمل كل حاجة"، لافتة إلى أنها ظلت في صراع سبع سنوات مع نفسها ما بين ارتدائها الحجاب وما بين عملها الفني الذي تعشقه .
وقالت حنان إن وفاة والدها أفقدها الأمان لفترة معينة، ولكن زوجها وعائلته في هذه الفترة احتضنوها بشكل مثالي، الأمر الذي أعاد الأمان اليها من جديد.
وأكدت على أنها في السابق لم تكن تنام جيدا بسبب كثرة تفكيرها في كل جوانب حياتها الشخصية، ولكنها في السنوات الخمس الأخيرة أصبحت تنام بصورة منتظمة لأنها تصالحت مع نفسها.
وتحدثت حنان عن الحجاب وتأثيره الشخصي عليها، حيث ظهر التأثر الشديد عليها وقالت والدموع في عينيها: الدافع إحساسي انك بتاخد بلا مقابل .. أنا بأنام وأصحى ألاقي نفسي وأتكلم وأشوف وأشم وآكل وبعمل كل حاجة .. طيب شكرا يا رب اقولها ازاي؟؟" والحجاب مصدر أمان كبير لى، مفيش أي أمان في الدنيا الا شنطة سفرك اللي بتحضرها ... وأنا شخصيا طماعة ما أقدرش ألاقي حد في الفردوس الأعلى وأنا تحت لسة.
ونفت حنان ترك أن يكون اصدقائها تخلوا عنها لأنها ارتدت الحجاب، مشيرة الى وجود قلة من الناس هم الذين تخلوا عنها لأنهم رأوا أنها أصبحت معقدة، كما نفت تعرضها للخيانة من أي صديقة لها.
وعن زواجها الأول برجل الأعمال "خالد خطاب" وأسباب انفصالها، ذكرت ترك أن العطش الذي كان بداخلها ورغبتها التعمق في أمور الدين جاء على حساب بيتها وأبنائها، وزوجها عندما وجدها بهذا التشدد في الدين اعتبر أن الحياة معها أصبحت مستحيلة.
وأضافت أنه في اختيارها لزوجها الثاني وضعت معايير دينية للموافقة على الارتباط به أهمها أن يكون فقيها لكي يعلمها أمور دينها بشكل أعمق، ولكن الزواج معه لم يستمر وانفصلا بعد ستة أشهر، منوهة الى أن مسألة القبول بالزوجة الثانية هي مسألة ثقافة، وأنها كانت الزوجة الثانية لزوجها الثاني "ابومحمد" .

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف